الإسلام > فتاوى > صلاه > في بعض الأحيان أبي يلعب الورقة، ويؤخر الصلاة، فهل في ذلك إثم
آخر تحديث 13 يونيو 2026 - 03:50
نعم،
يجب عليه أن يصلي مع المسلمين،
ويحذر التساهل في ذلك،
فإن الجماعة واجبة على المسلم،
فإذا سمع النداء وجب عليه أن يجيب النداء،
وأن يذهب ويصلي مع الناس،
فإذا صلى وحده أثم،
الواجب عليه أن يتقي الله،
وأن يصلي مع المسلمين،
وألا يتساهل في الجماعة،
لا بلعب الورق ولا غيره،
ولعب الورق منكر؛
لأنه من آلات الملاهي،
والواجب ترك اللعب والقيام إلى الصلاة،
هذا هو الواجب على أبيك وعلى غيره،
وعليك أن تنصحه كثيرا،
وتستمر في ذلك وتصبر على النصيحة،
لعل الله يهديه بأسبابك.
⚠️ تنبيهٌ مهم: قد يختلف جوابُ الفتوى الواحدة باختلاف السائلِ وحالِه ومكانِه وزمانِه وملابساتِ سؤاله، فلا تُعمَّم على كلِّ حال. وهذه الفتوى منقولةٌ من مصدرها المذكور أعلاه للفائدة والاسترشاد، ولمعرفة الحكم في حالتك الخاصّة يُرجى الرجوع إلى أهل العلم المختصّين.