الإسلام > فتاوى > صلاه > الأخ ي. ع، من مصر يقول: أنا والحمد لله أصلي منذ أن كان عمري عشر سنين…
آخر تحديث 13 يونيو 2026 - 03:50
الواجب عليك التوبة إلى الله من ذلك والبدار بالصلاة دائما ولزوم ذلك،
وليس لك عذر بالتعب والكسل،
بل يجب أن تصلي وإن كنت تعبان أو كسلان،
عليك أن تبادر بالصلاة وتصليها في وقتها مع المسلمين،
وإذا كنت عاجزا عن الصلاة في المسجد لمرض صليت في البيت ولو على جنبك أو مستلقيا إذا عجزت عن القيام والقعود أما تركها فلا يجوز أبدا ما دمت عاقلا تستطيع أن تصلي ولو على جنبك أو مستلقيا وعليك التوبة إلى الله عما سلف والتوبة تجب ما قبلها.
⚠️ تنبيهٌ مهم: قد يختلف جوابُ الفتوى الواحدة باختلاف السائلِ وحالِه ومكانِه وزمانِه وملابساتِ سؤاله، فلا تُعمَّم على كلِّ حال. وهذه الفتوى منقولةٌ من مصدرها المذكور أعلاه للفائدة والاسترشاد، ولمعرفة الحكم في حالتك الخاصّة يُرجى الرجوع إلى أهل العلم المختصّين.