الإسلام > فتاوى > صلاه > يا سماحة الشيخ: عند دخول المسجد لأداء الصلاة أجلس دائما في مكان خاص …
آخر تحديث 13 يونيو 2026 - 03:50
نعم،
الأفضل لك أن تنتهي حيث انتهى الصف،
ولا تجعل لك مكانا معينا،
إذا جئت والصف الأول تام تصف في الثاني،
وإذا كان الصف الأول ما تم تصف في الصف الأول،
ولا تبق في طرف الصف هكذا،
ولا تنقر صلاتك؛
اطمئن،
وعدم العجلة في الصلاة،
ولا تفرش يديك مثل السبع،
إذا سجدت ارفع ذراعك واعتمد على كفيك فقط،
والذراعان مرفوعان،
كان السبع يبسط ذراعيه والكلب كذلك،
والسنة للمؤمن أن يرفع ذراعيه،
بل ويعتمد على كفيه فقط في السجود.
⚠️ تنبيهٌ مهم: قد يختلف جوابُ الفتوى الواحدة باختلاف السائلِ وحالِه ومكانِه وزمانِه وملابساتِ سؤاله، فلا تُعمَّم على كلِّ حال. وهذه الفتوى منقولةٌ من مصدرها المذكور أعلاه للفائدة والاسترشاد، ولمعرفة الحكم في حالتك الخاصّة يُرجى الرجوع إلى أهل العلم المختصّين.