الإسلام > فتاوى > نكاح > ما حكم الشرع فيمن يكره البنات ويغضب إذا أنجبت له زوجته بنتا
آخر تحديث 13 يونيو 2026 - 03:50
هذا قد تشبه بأعداء الله الكفرة،
كما قال الله جل وعلا:
{وَإِذَا بُشِّرَ أَحَدُهُمْ بِالأُنْثَى ظَلَّ وَجْهُهُ مُسْوَدًّا وَهُوَ كَظِيمٌ}
لا يجوز،
هذا منكر لا يجوز التشبه بأعداء الله،
بل يحمد الله ويسأل الله صلاحها وأن الله ينفع بها،
وكم لله من بنت خير امرأة،
هذه عائشة أفضل نساء العالمين- رضي الله عنها وأرضاها- المقصود: أن الإنسان لا يكره البنت،
بل يحمد الله ويسأل لها الصلاح،
ويسأل لها التوفيق،
ولا يكره ذلك،
كراهة البنت من عمل الجاهلية نسأل الله العافية.
⚠️ تنبيهٌ مهم: قد يختلف جوابُ الفتوى الواحدة باختلاف السائلِ وحالِه ومكانِه وزمانِه وملابساتِ سؤاله، فلا تُعمَّم على كلِّ حال. وهذه الفتوى منقولةٌ من مصدرها المذكور أعلاه للفائدة والاسترشاد، ولمعرفة الحكم في حالتك الخاصّة يُرجى الرجوع إلى أهل العلم المختصّين.