الإسلام > فتاوى > عقيدة > بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. قرأت في كتاب…
آخر تحديث 13 يونيو 2026 - 03:50
, حتى قيل إنها من أذكار الأنبياء السابقين, توارثها الذاكرون مع اختلاف الرواية حتى وصلت إلى الأمة المحمدية, فتداولتها جيلاً بعد جيل, وذاع فضلها في الآفاق،
وقد ذكر المؤلف أنه تلقاها من الشيخ/ يوسف إسماعيل النبهاني،
كما ذكر الشيخ/ عبد المقصود في كتابه أنه لا ضرر من قراءة الأسماء الإدريسية يومياً على سبيل الورد, وفي وقت الشدائد والأزمات, أو تقرأ إحدى عشر مرة بعد صلاة الفجر،
أرجو إفادتي ونصحي بالتعريف بهذه الأسماء, ولماذا سميت بالأسماء الإدريسية؟
وعن صحة ما ورد في هذا الكتاب؟.وجزاكم الله عنا كل خير.
⚠️ تنبيهٌ مهم: قد يختلف جوابُ الفتوى الواحدة باختلاف السائلِ وحالِه ومكانِه وزمانِه وملابساتِ سؤاله، فلا تُعمَّم على كلِّ حال. وهذه الفتوى منقولةٌ من مصدرها المذكور أعلاه للفائدة والاسترشاد، ولمعرفة الحكم في حالتك الخاصّة يُرجى الرجوع إلى أهل العلم المختصّين.